بطولة الكويت: الكويت يستعد للاحتفال باللقب

اذهب الى الأسفل

بطولة الكويت: الكويت يستعد للاحتفال باللقب

مُساهمة من طرف Admin في السبت مارس 29, 2008 7:59 pm

يستعد الكويت للاحتفال باحتفاظه بلقب الدوري الكويتي لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي في انجاز غير مسبوق للنادي "الابيض" وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على الساحل متذيل الترتيب الاحد في افتتاح المرحلة السابعة عشرة قبل الاخيرة.

ويلتقي غدا ايضا كاظمة الرابع مع القادسية الثاني وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين فيلعب الجهراء المهدد بالهبوط مباراة مصيرية مع العربي الخامس والتضامن السادس مع النصر السابع.

في المباراة الاولى على ملعب الساحل سيكون الكويت المتصدر (35 نقطة) مرشحا للفوز على مضيفه الساحل الاخير (5 نقاط) والظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي والعاشرة في تاريخه بعد اعوام 1965 و68 و72 و74 و77 و79 و2001 و2006 و 2007.

وتبدو المفاجاة مستبعدة جدا في مباراة غد نظرا لفارق الامكانات الفنية بين الفريقين اضافة الى ان الساحل يخوض اللقاء من دون حافز بعد ان تأكد سقوطه رسميا في المرحلة السابقة الا اذا كان يراد ان يقدم خدمة للقادسية الوصيف (31 نقطة) من خلال فوزه على الكويت وتأجيل اعلانه بطلا الى المرحلة الاخيرة.

واكد مدير الكرة في نادي الكويت الدولي السابق عادل عقلة ان "اللاعبين حريصون على حسم اللقب في المباراة مع الساحل غدا الاحد وعدم تاجيل ذلك الى المباراة الاخيرة مع السالمية في 4 نيسان/ابريل المقبل".

وقال "ان الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي سيمنح اللاعبين دفعة معنوية هائلة قبل المواجهة مع الوصل الاماراتي في 9 الشهر المقبل في دبي في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اسيا".

ويملك مدرب الكويت الكرواتي رادان الذي يشغل في الوقت نفسه منصب مدرب المنتخب الكويتي الاسلحة القادرة على حسم اللقب بوجود الانغولي اندريه ماكنغا والتونسي زياد الجزيري ثالث ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف والبحريني علاء حبيل اضافة الى المحليين وليد علي وجراح العتيقي والمهاجم الصاعد خالد عجب.

وعلى استاد الصداقة والسلام يامل كاظمة الرابع (26 نقطة) ان يستعيد ذاكرة الانتصارات التي فقدها في مبارياته الاربع الاخيرة ما كلفه الابتعاد عن المنافسة على اللقب ودفعت بادارة النادي الى اقالة المدرب الكرواتي مارينكو كوليانين الذي يخوض موسمه الاول مع "البرتقالي" بعدما خلف البرتغالي جوزيه غاريدو المنتقل الى القادسية وتعيين المحلي ادم مرجان بدلا منه وهو سيقود الفريق في اول مهمة رسمية معه.

اما القادسية فهو يدرك ان الفوز وحده لن يفيده اذا لم يترافق مع مفاجاة يامل ان يفجرها الساحل بايقاف الكويت والحاق الخسارة به علما بان المتصدر لم يخسر في مبارياته الست الاخيرة اي منذ سقوطه امام السالمية 2-3 في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويلعب الجهراء وصيف القاع (6 نقاط) مباراة مصيرية مع ضيفه العربي الخامس (21 نقطة) وهو بحاجة ماسة الى النقاط الثلاث للتمسك بالامل الضعيف في البقاء رغم ان المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق لان العربي الذي استغل فترة توقف الدوري القصيرة استعدادا لمباراة الكويت وايران (2-2) في تصفيات مونديال 2010 اقام معسكرا تدريبيا في القاهرة ويريد مواصلة صحوته التي بدأها بفوزه الكبير على كاظمة 4-2 في المرحلة الاخيرة واستعادة بريقه قبل انطلاقة مسابقة كأس امير الكويت الشهر المقبل.

وقد لا يكون فوز الجهراء على العربي في حال تحقق مفيدا اذا لم يتزامن مع تغلب التضامن السادس (13 نقطة) على النصر السابع (12 نقطة) الذي يكفيه التعادل ليوقع على بقائه وهبوط الجهراء مع الساحل.
avatar
Admin
المدير العام
 المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1274
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ahly4ever.tk

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى